الإثنين 11 ربيع الأول 1440 هـ | 19 نوفمبر 2018 ر
زيارة رئيس مجمع اللغة العربية فضيلة الدكتور حسن الشافعي

قام وفد من المركز الوطني للبحوث والدراسات التابع لآل البيت في فلسطين يوم الثلاثاء 14 جمادى الأولى 1434 هجري الموافق 26 مارس 2013 رومي بزيارة رئيس مجمع اللغة العربية فضيلة الدكتور حسن الشافعي حفظه الله تعالى.

وكان على رأس الوفد الزائر خادم العلم الشرعي الشريف أبو الفضل أحمد بن منصور قرطام الحسيني المالكي التونسي الفلسطيني حفظه الله تعالى.

وقد احتفى فضيلة الدكتور الشافعي بالوفد غاية الاحتفاء، ودار الحديث خلال اللقاء المبارك حول العلوم الشرعية والدعوة إلى الله، وما يقوم به المركز الوطني للبحوث والدراسات التابع لآل البيت في فلسطين من جهد في نشر منهج الوسطية والحق، وكيف أنه يحمي ثغر من أهم ثغور الإسلام في أرض الرباط.

وأكد فضيلة الدكتور الشافعي على ضرورة التواصل وفتح أبواب العمل المشترك وتكرار مثل هذه اللقاءات في فلسطين ومصر وغيرهما من البلدان.

يذكر أن الدكتور الشافعي يشغل عدة مناصب في المؤسسات الشرعية منها عضوية هيئة كبار العلماء، ورئاسة المكتب الفني لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الجامع الأزهر الدكتور أحمد الطيب، ورئاسة مجلس أمناء أكاديمية الإمام الرائد لدراسات التصوف وعلوم التراث بالعشيرة المحمَّدية.

    

وفي ختام اللقاء قام الوفد الزائر بمنح فضيلة الدكتور الشافعي ميدالية المسجد الأقصى وتوشيحه بوشاح من تراث بلادنا فلسطين يحمل شعار المركز الوطني للبحوث والدراسات التابع لآل البيت في فلسطين وشعار مسجد قبة الصخرة.

كما وتشرَّف الوفد الزائر بقبول دعوة فضيلة الدكتور الشافعي لتناول طعام الغداء في اليوم الموالي.

ترجمة خادم العلم الشريف أبو الفضل أحمد بن منصور قرطامحقيقة الاتباع  في زمن الضياع وسنة البلاء فيمن تبع الأنبياءالمجلة الغماريةالآل والأصحاب... حُبُّ وانتساب...نفائس المُعَلَّقات

للإطلاع على المزيد، بإمكانكم زيارة صفحة سؤال وجواب في ضروريات الدين بالضغط هنا