الإثنين 11 ربيع الأول 1440 هـ | 19 نوفمبر 2018 ر
زيارة وفد من قافلة ائتلاف الخير القادمة من جنوب أفريقيا للمركز الوطني للبحوث والدراسات التابع لآل البيت في فلسطين

استقبل المركز الوطني للبحوث والدراسات التابع لآل البيت في فلسطين وعلى رأسه خادم العلم الشرعي الشريف أبو الفضل أحمد بن منصور قرطام الحسيني المالكي الفلسطيني يوم الأربعاء 2 شوال 1432 هجري الموافق 31 أغسطس 2011 رومي وفدًا من قافلة ائتلاف الخير القادمة من جنوب أفريقيا، وكان على رأس الوفد فضيلة الدكتور وليد بن رشيد السعدي الحسني الأمين العام لهيئة إغاثة جنوب أفريقيا، وفضيلة الدكتور محمد أحمد حاج ماجد السوداني، وكان برفقة الوفد الدكتور عماد حمتو والدكتور عبد السلام اللوح وعدد من الضيوف، وقد حضر اللقاء ثلة من طلبة العلم الشرعي الشريف ومحبيه.

وقد ألقى الدكتور السعدي كلمة بيَّن فيها وجوب نصرة العلم وأهله قولاً وعملاً، وتكلم عن عناء رحلته من جنوب أفريقيا إلى غزة برًّا عبر البلاد الأفريقية، كما عبَّر عن دعم الشعوب الأفريقية للشعب الفلسطيني عامة، ولأهل غزة خاصة.

ثم تكلم الدكتور محمد أحمد حاج ماجد عن وجوب وحدة الشعب الفلسطيني خاصة، والإسلامي عامة لنصرة قضية فلسطين، وأيده في ذلك الدكتور عماد حمتو والدكتور عبد السلام اللوح وأثنوا على كلمته.

وقد عقب شيخنا الفاضل خادم العلم الشريف سيدي ومولاي أبو الفضل أحمد بن منصور قرطام الحسيني المالكي الفلسطيني على كلام جميعهم بأن نصرة فلسطين إنما تتم بنصرة منهج الأئمة الأعلام، وأن النصر لن يكون إلا بنصرة الدين، وبيَّن فضيلته أن كل الذين جاهدوا وانتصروا كانوا أهل اتباعٍ لمنهج الأئمة الأعلام مالك والشافعي وأحمد وأبي حنيفة النعمان رضي الله تعالى عنهم أجمعين، ومنهم السلطان الناصر الغازي صلاح الدين الأيوبي الشافعي، والإمام العز بن عبد السلام الشافعي، والسلطان الظاهر بيبرس الشافعي، ومولانا عمر المختار المالكي، ومولانا عز الدين القسام الشافعي وغيرهم كثير، إذ لا نصرة للدين إلا بفهمه واتباع أهله.

  

  

ثم قام فضيلته باستعراض ما يقوم به المركز الوطني للبحوث والدراسات التابع لآل البيت في فلسطين من نشاطات أهمُّها تربية الناشئة على وجوب اتباع المناهج الحقة، وبعدها قدَّم فضيلته شيئًا من الهدية إكرامًا للوفد الزائر.

  

وختم اللقاء بدعاء من الدكتور عماد حمتو، غادر على إثره الوفد المركز على أمل اللقاء في مناسبات قادمة إن شاء الله تعالى.

ترجمة خادم العلم الشريف أبو الفضل أحمد بن منصور قرطامحقيقة الاتباع  في زمن الضياع وسنة البلاء فيمن تبع الأنبياءالمجلة الغماريةالآل والأصحاب... حُبُّ وانتساب...نفائس المُعَلَّقات

للإطلاع على المزيد، بإمكانكم زيارة صفحة سؤال وجواب في ضروريات الدين بالضغط هنا